دخول الأعضاء

للدخول إلى حسابك أدخل بياناتك التالية المُسجلة في استمارة عضويتك ثم اضغط على دخول.

تعدد الزوجات
اختيار الزوجة الصالحة

انضم إلى معجبينا

6,352 شاهدوا الملف، منهم , 3 اليوم

3332 - صيدلانيه ارهابيه

  • رقم العضوية: 3332
  • الاسم المستعار: صيدلانيه ارهابيه


  • السن: 42 عام
  • دولة النشأة: مصر
  • مدينة النشأة: الإسكندرية
  • دولة الإقامة: مصر
  • مدينة الإقامة: الإسكندرية
  • المنطقة أو الحي: ميامي
  • الحالة الإجتماعية: مطلقة
  • لديها اولاد ؟: نعم
  • عدد الأولاد وأعمارهم: 2ولد وبنت
  • الزي الشرعي: منتقبة
  • المستوى الإجتماعي لأسرتك: متوسط
  • نوع المؤهل: مؤهل عالي
  • اسم المؤهل: بكالوريس علوم صيدلانيه
  • الوظيفة: صيدلانية

  • الطول: 171 سنتيمتر
  • الوزن: 75 كجم
  • لون البشرة: ابيض
  • لون العينين: بني

  • الحالة الاجتماعية المطلوبة فى الزوج: أعزب، أرمل، مطلق
  • مستوى التعليم المطلوب في الزوج: مؤهل عالي
  • هل تشترطين الاقامة الكاملة للزوج معكى ؟: نعم
  • هل تقبلين الزواج من معاق أو مريض مرض مزمن ؟ لا أقبل
  • هل تقبلين الزواج بمن لا ينجب ؟: نعم
  • هل لديك رغبة في الإنجاب ؟: نعم
  • هل تقبلين بالمتزوج باخرى ؟: نعم
  • هل تقبلين الزواج من جنسية أخرى ؟: لا
  • هل تقبيلين الزواج بمن لديه أولاد من زواج سابق ؟: نعم
  • هل لديك مصدر للدخل ؟: نعم
  • هل عندك سكن خاص بكي ؟: ليس لدي
  • هل تقبلين الإقامة مع الزوج في مسكن والديه ؟: لا
  • هل تقبلين الزواج فى مدينة اخرى غير مدينتك ؟ : لا
  • هل تقبلين السكن بنظام الايجار الحديث ؟: نعم

  • نبذة مختصرة عن الشخصية: منتقبه ملتزمه بشرع الله وكتابه وسنته اعمل صيدلانيه ومحفظه للقران طموحه جاده هادئه لا احب المشاكل والتدخل في حياه الغير احب الاستقرار ولا احب الروتين ضحوكه
  • نبذة مختصرة عن الاسرة: اسرتي اسره طيبه ابي طبيب ولي اخين مهندسين متوسطه الحال نحسبهم علي خير
  • المواصفات المطلوبة في الزوج: اخ.ملتزم بشرع الله وكتابه وسنته ولا يتبع افكار السلميه والديمقراطيه باع دنيته.من اجل اخرته الرسول قدوته يعاملني ويعامل اولادي بما يرضي الله ورسوله

  • أحدث تواجد بالموقع لصاحبة هذه البيانات كان فى: 2016/07/27 03:13 مساءاً

لإبلاغ إدارة الموقع رغبتك فى التقدم للزواج من صاحبة هذه البيانات إضغط هنا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو مراجعة بياناتي والرد جزاك الله خيرا وإن لم تقبلي بي أتمنى تدليني على مثلك

  • السلام عليكم سلفي بفضل المنان والرجاء النظر بالاستماره إي نعم مخالف لما تريدي لكن لن أيأس والله المستعان .

  • السلام عليكم : برجاء الاطلاع على بياناتى والرد عليها

  • برجاء مراجعة بياناتى لتقارب وجهات النظر

  • يا اختاه اتمني الزواج منك

  • أرجو الإطلاع على بياناتى و الرد

  • السلام عليكم اختى الكريمة
    هل تقبلي الزواج من متزوج بآخره

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بانتظار ردك اخت الطيبة

  • السلام عليكم ورحمه الله أرجوا مطالعه الاستماره الخاصه بى و ترك تعليق والله الموفق للخير

    • السلام عليكم حضرتك كاتب فى صفحتك انك عاوزها بكر وليس لديها اولاد ارجو الاطلاع على صفحتى جيدا فلست بكر ولدى اولاد جزيتم الجنه

    • وعليكم من السلام ورحمه الله اذا كان هناك توافق فلا مانع الزواج بمن هى ليست بكر

  • ارجو الاطلاع علي بياناتي

    • ارجوا الرد عليا

  • صيدلانيه ارهابيه ههههه اسم عبقري
    السلام عليكم اولا
    السؤال الاول ليه … هل تصرين على شرط عدم الزواج في مدينه اخرى غير مدينتك ؟؟

    • وعليكم السلام
      اولا اشكرك على ملاحظتك
      ثانيا لان اولادى بيزورو ابيهم بانتظام فاكيد من الصعب انى اكون دائمه التنقل فى مواعيد الزياره بالاضافه الى المدارس

    • السلام عليكم
      اولا : مشكور لكِ ردك و اهتمامك
      ثانيا : انا بالفعل معجب ببيانتك اعجاب شديد و لي اسبابي
      حيث اني لاحظت من خلال صفحتك من حيث اختيار اسم صفحتك و من خلال بيانتك … انكِ لستِ مجرد امرأه عاديه … بل امرأه ذات شخصيه و مبدأ و لكِ روح دعابه قويه و الاهم من هذا انكِ دينه زياً و قرآنا
      انا من القاهره ان لاحظتي هذا
      السؤال الثاني … مع تمسكك بالاقامه في الاسكندريه فما هو رئيك في عدم الاقامه التامه معك ؟؟؟
      مع العلم ان اجازاتي الاسبوعيه من الخميس للسبت
      فلديا من الوقت ما هو ليس بقليل لانتقل بين المدينتين و لا اجد ما يمنع هذا
      (حيث يكون التنقل من الاربعاء بعد العمل و الرجوع السبت ليلا او الاحد صباحا )
      فهل تقبلين الزواج من رجل يقضي نصف الاسبوع في عمله في القاهره

      ان كان جوابك نعم
      فيبقى لي استفسار عن مطالب الاهل و سن الاولاد

      وفقني الله و اياكِ للخير

    • السلام عليكم
      يا اخي انا ابلغ من العمر 35 وانت 30 عام اى الفرق فى السن ليس بالبسيط ده اولا ثانيا انت ترى انه بامكانك التنقل بين القاهره والاسكندريه ولكن يا اخى ما تراه الان بسيط هوا فى الغد صعب لانه مش من المعقول لو احد من اسرتك اصابه مكروه حفظهم الله سيكون من الصعب جدا تقبل هذا الامر والعكس بالطبع وما تتحمله اليوم سيكون من الغد هوا ثقيل بالنسبه اليك اعد التفكير مره اخرى يا اخى وفقك الله للخير

    • السلام عليكم
      في البدايه اشكر لطفك و طيب و رقة كلماتك .. و موضوعيتك في التفكير و ان كنت قد اختلف معكِ
      اولا انا اعيش مع ابي و امي في الوقت الحالي حتى اجد الزوجه المناسبه… و لي اخوة يراعون اهلي كما ارعاهم

      ثم .. انا على مشارف 31 من العمر في 4 اغسطس القام
      و هل العمر يشكل فارق بالنسبه اليكِ ؟؟ فانا ارى ان الفارق ليس بكبير
      و اني ارى ان هناك اشياء اخرى هامه مثل
      التفاهم و الاحترام المتبادل .. الموده و الرحمه … العشره الطيبه …. حفظ الزوج للزوج و العكس ..
      انا انتظر ردك

    • السلام عليكم ما فهمته من صفحتك انك متزوج فلما الاقامه عند اهلك ام انه بيت للعائله وانت زوجتك تقيمون فيه؟
      اما بالنسبه لفرق السن فلا اهميه له عندما يحدث توافق فى الافكار والتفكير ولكنى احب ان اعرف ظروفك بشكل اوضح

    • انا لم افضل الدخول بشكل كبير فيما يخص زواجي …. الا انه خلاصة القول اني اعيش وحدي من اكثر من 3.5 شهور و هكذا زواجي دائما يمر بمشاكل و ابتعاد ……
      بالنسبه للتفاصيل ارى انه ليس من الضروري معرفتها الان … الا اذا كان لي نصيب في رؤيه شرعيه … حينها اجيبك عن اي شئ بالتفصيل
      لكن في المجمل الزواج او اي شئ لا ينبني الا على العدل و العدل في اعطاء الزوجه حقوقها من الاهتمام و الحب و الموده دون الجور عليها او التعامل معها على انها قطعه اثاث منزليه… ثم الرحمه المتبادله في لحظات القوه و الضعف
      وهذا اعدك به باذن الله
      اما الان المهم في مرحلة التعارف من على الموقع هو في نظري
      1- القبول المبدئ على الشخص
      2- التوافق المادي و الفكري بين الطرفين
      مما يؤهل للتعامل بين الطرفين

      فانا :.. اعمل مدير حسابات
      محب لكتابة الشعر العربي احيانا
      من البيت للشغل من الشغل للبيت
      احب البيت و ليس لي اهتمام بصحبة معينه .. او مجالس سوء … الا اني لست شخص كامل فمن المؤكد لي ميزاتي و عيوبي … لكني شخص احب السكنه

      اظن اني اكثرت الحديث و اطلت …. و انتِ لم تجيبيني عن اعمار ابنائك
      مواعيد عملك
      موعد زيارات الابناء لابيهم :)

    • السلام عليكم
      اولا احب اعرف موقف زوجتك من هذا الزواج نظرا لوجود الاولاد واخاف ان تضعك فى محل اختيار بينها وبينى نظرا لوجود اطفال اعذرنى فهذذا من حقى
      ثانيا اولادى سنهم ثمانيه سنوات وخمس سنوات وابيهم بياخدهم اما بينزل اجازه مرتين بدون بيات اما عن مواعيد العمل من الساعه التاسعه صباحا لواحده ونصف ظهرا اما بالنسبه للسكنه فهذا شىء لا يكرهه احد

    • السلام عليكم
      اولا دون الخلاف بيني و بين زوجتي فانها تعلم اني ساتزوج باذن الله منذ فتره
      ثانيا و قبل ان ارد عليكِ في موضوع الاطفال احب ان اوضح شئ هام بالنسبة لي انا ك مازن…
      - و ما ربك بظلام للعبيد…
      - الظلم ظلمات يوم القيامه ….
      اعوذ بالله ان اكون عبدا ظلوما … فالله الذي خلقني لا يرضى بالظلم على عباده… فما بالك و انا ارجو ان ينطبق علي صفة عبداً لله …. ( اللهم تب علينا من كل ذنب )
      استكمالا لكلامي … الحمد لله الذي شرع لنا التعدد لما يعلمه من حاجه خلقه …
      و كان الشرط في قول الله صريحا ………….. * على ان تعدلوا *
      المهم اختي الكريمه خلاصة الكلام في هذه النقطه فيما يخص ابنائي هم لهم حقوق علي و لاقامة هذه الحقوق لا يحق لي ان اظلم او اجور على احد في المقابل سواء زوجه او غير زوجه
      اما بخصوص ان تمنعني الام من رؤية ابنائي او ما شابه … فلها ذلك و حسابي و حسابها على الله … ثم الله المستعان لن اجور عليكِ في مقابل اي شئ اخر حتى لا اسال عنك امام الله و هذا من باب العدل ثم من باب الرجوله
      ان كان ردي واضح … فرجاء لا تشغلي بالك بما يخص اي شئ ينافي العدل مني
      ……………………………………..
      اخر استفسار لي ان امكن
      كما فهمت من صفحتك انكِ تحفظين القرأن كاملا … فهل انا فهمي صحيح ؟؟
      ما اخبارك في قيام الليل ؟
      ما هي اسباب طلاقك ؟
      و ما هي غياتك في الزواج مره اخرى ؟
      ( لكِ حرية الرد او الامتناع ….. و ايا كانت اجابتك عن هذه الاسئله فإن لم يكن لكِ استفسار او سؤال لي … رجاء اتركي ردك بالقبول او الرفض للتواصل مع الاداره )

    • السلام عليكم
      اولا انا احفظ نصف القران فقط ثانيا كما تعلم اننا فى رمضان وبالتالى فان قيام الليل عندى فرض فيه لا اتكاسل عنه ابدا اسباب طلاقى لن اخوض الكثير فيها وباذن الله اذا حدث ارتبا ستعلمها جميعا ولكن بالمختصر فالمعامله كانت اسواء ما يمكن بالاضافه الى التدخل الفظيع من اهله مما اجار على حقوقى كامله فاصبحت كالتى تعيش بلا زوج وحتى المده المتوفره لى معه كانت المعامله سيئه عموما الحمد لله على كل شىء
      بالنسبه للتواصل مع الاداره فانا ابى وامى حاليا فى عمره وباذن الله يصلو بعد العيد فبالتالى اى تواصل حاليا لن يجدى
      احب ان اعرف طبيعه عملك هل هوا خاص ام حكومى ؟هل تعمل عمل اخر؟ ما هوا طموحك المستقبلى ؟

    • السلام عليكم
      كنت انوي التواصل مع الاداره ثم ترتيب الموعد على بعد رمضان …. تقبل الله منا و منكم رمضان … فلعل قرارك اصح … ننتظر و معنا الوقت
      تقبل الله من ابيكِ و امك و عقبالي .

      و حفظك لاي قدر من القرءان شئ يسعدني … لان المهم العمل به …

      بالنسبه لاستفسارك
      فاني اعمل في شركه قطاع خاص
      ثم اني لي طموح فاسعى و لذلك اعمل بالتاكيد عمل اضافي كمحاسب ايضا و لكن زياره واحده في الاسبوع

      اما عن طموحي المستقبلي فانه سؤال عام جدا غير محدد .
      لكنني اريد الافضل لي و لمن معي

      سؤالي …
      اذا قدر الله لك الزواج و حدث اي خلاف بينكما فإلى اي احد او اي شئ تلجأون ؟

      اذا كان زوجك على فعل سوء او قام بشئ يغضبك او يضرك فما هو القرار او رد الفعل الذي تتخذيه مع هذا التصرف ؟

    • ما شاء الله عليكِ .. اني اراكِ فصيحة العقل و اللسان .. فهل انت كذلك في شؤن البيت و ترتيبه في الداخل ؟

    • اهم شىء عند الزواج هوا الاتفاق عندما تحدث مشكله او خلاف ما الا يمر اليوم من غير مصالحه ده اول شىء مناقشه المشكله وقت الحدوث فى نظرى ليس جيدا انما انتظر حتى تهدىء الامور وتناقش بعدها المشكله الاصل فى المشاكل الا تخرخ خارج البيت واذا كان الانسان بيعامل ربه فى زوجه فاعتقد اى مشكله ستكون بسيطه وستمر ولا يوجد بيت من غير مشاكل لكن التفاهم بين الرفين هوا الذى يجعلها تمر وتنتهي
      ثانيا جزاك الله خيرا فاعتقد حبى للغه نابع من حبى للقران وسوالك عن شئون البيت فاعتقد انى ولله الحمد قادره عليها اما اذا كانت ماهره او لا فذلك شىء يرى بالعين لان درجه المهاره تختلف من شخص لاخر
      ثالثا عن طموجك بالتحديد ماهى خطتك لمستقبلك هل يوجد شىء تخطط له ام مستكفى بعملك الحالى؟

    • السلام عليكم
      بالنسبه لطموحي المادي او العملي
      باذن الله لا اكتفي بما انا عليه لاني اولا و اخيرا في الوقت الحالي انا موظف و هذا لا يعطي الامان لاي احد لكنها مراحل
      و اخطط بالفعل لاقامة مشروعي الخاص و اعمل على ذلك … حيث اني مرحلة جمع المال الان

      و على الخط الموازي … فان طموحي ليس مادي فقط او عملي
      طموحي الديني اولا …. فاني كما استقطع مالا لطموحي الدنيوي استقطع مالا و اجهز نفسي للعمره باذن الله خلال شهر مارس القادم و اسأل الله التوفيق لهذا

      فاني احاول و اجتهد … اما السداد و التوفيق فبمشيئة الله تعالى

      و اخيرا اختي و لا تحسبينه انه استسلام ….
      فاني على يقين باني احاول فان وفقت خيرا و ان لم اوفق فاني احاول مرات و مرات
      ولكني راضٍ لاني على علم اني لم اخذ شئ معي في قبري الا عملي

      فانا مثلا اسعى جاهدا ان املك سياره خاصه … فان تحقق هذا فهذا لن يغني عني من الله شيئا .. فكذلك ان لم يتحقق او تاخر عني مرادي فهذا لا يحزنني لان اي مراد دنيوي لن يغني اخرتي شيئا

    • وفقك الله لما يحب ويرضى المهم اننا نحاول منستسلمش لظروف الجو المحيط بنا وكما تعلم ان الجو المحيط لا يشجع على خير ولكن لابد من المحاوله مع الاخذ بالاسباب وهذا من التوكل على الله

    • اكيد اختي الكريمه
      الله الموفق اولا و اخيرا
      ما هو تاريخ ميلادك اليوم و الشهر ؟
      و ما هي اهتماماتك ؟ الهوايات المفضله
      ………………………………………………..
      و صراحةً .. لما اراكِ متردده في قرارك :) ؟ ام انكِ تنتظرين الافضل و هذا لا يعيب احد ان كنتِ لا تريني الافضل بالنسبة اليكِ لاجراء رؤيه شرعيه

      ام اني مخطئ ؟؟!!!

    • تاريخ ميلادى هوا 25 من شهر يونيو 1981 اهتماتى فانا اولا احب الطبخ واعتبره هوايه لى واحب القراءه والرياضه اهتم بامور المسلمين كثيرا والتغيرات على الساحه كما اهتم بمجال عملى واحاول تطوير نفسي اما عن التردد فيا اخى هذا زواج وللمره الثانيه القرار فيه يحتاج لكثير من التمهل وخصوصا مع وجود فارق السن وموضوع التنقل والتروى شىء حميد حتى اكون قادره على اتخاذ القرار

    • السلام عليكم
      اختي الكريمه ادعو لكِ ان يكثر الله من المتقدمين اليكِ للزواج

      اما بالنسبه لموضوع العمر … فاني قد جاوبتك من ذي قبل و قد ظننت انه امرا محسوماً
      و ان كان ليس محسوما لكِ من البدايه فانا استغرب تخطيكِ اياه…
      و بناء عليه فاني ساحسم انا لكِ الامر
      فرق السن او العمر يخاف منه في شيئان و هما
      1) العقل : حيث ان يكون هناك فارق عقلي بين الطرفين او هنالك طفره ذهنيه مترتبه على هذا الفارق العمري
      2) الشكل او القدره البدنيه : سميها بما شئتي اذا خانتني الفاظي في التعبير … حيث انك ان كنتِ تجدي نفسك على غير تكافؤ شكلي او بدني بان تتزوجي شخص اصغر منك سنا .

      ملحوظه :
      كلا الشرطين لا يمكن حسمهما الا بعد الروئيه الشرعيه
      و لكن هناك من البوادر ما يجعل هناك قبول مبدئي من عدمه
      و امر الزواج كله لا يتم حسمه على صفحة نت او عن طريق موقع زواج و انما يتم التوافق المبدئي ثم هناك رؤيه شرعيه و من خلالها قبول او رفض و تاخذ الامور خطواتها الطبيعيه .

      ثم اعيد انا الاخر التفصيل في امر الطموح … كان هذا سؤال اجابته لا يمكن ان تكون كامله على صفحة نت عن طريق بعض كلمات مكتوبه او كثير منها ….
      فماذا اقول لك … اني كنت اعمل على نقاط ضعفي و اخذ كورسات سواء في مجالي و هو المحاسبه من وقت لاخر ، و كورسات اخرى لتطوير مهاراتي
      و على نحو اخر اسعى للادخار لتكوين راس مال لاقامة مشروع و لو صغير
      و كل هذا كلام …. و بالتالي اجابتي لم تغني لكِ ردا … فاننا لم نلتقي بعد حتى تعلمي اني صادق ام اني كاتب جيد

      و للعلم اني حين خيرت نفسي بينك و بين من هن سواكِ … فلقد قررت التواصل بكِ لاني احببت انكِ حافظه و محفظه للقرءان او بعضه ( و لذلك قدمت لكِ الحل في مسألة ارتباطك بمدينتك ) ثم مواصفاتك الشخصيه و الشكليه التي كتبتيها عن نفسك و طريقتك في كتابة ذلك

      و اخيرا ارجو قرائة كلامي جيدا
      و الوقوف مع نفسك … لغلق هذه الاشياء التي تشغلك و قد حسمناها سويا .. او تحسمينها مع نفسك قبل التواصل مره اخره
      كما لك الحق بالتواصل مع اشخاص اخرين للاختيار و لكن اني ناصحك بان ترتبي الاشخاص حسب ايهما انسب لك و احسمي امرك معه سواء بالقبول او الرفض فان لم يكن فتواصلي مع من بعده في ترتيبك … و ان كنت انا اقل الاشخاص توافق فلا بئس بان تعطلي التواصل بيننا حتى تنظري امرهم لعل منهم من لا تترددين معه

      تقبل الله من والديكِ و تقبل الله مني و منكِ و من الامه الاسلاميه شهر رمضان بكل خير

    • السلام عليكم
      ارى فى كلام حضرتك بعض من الحده لمجرد ذكرى لبعض الاشياء التى تقلقنى وكانه ليس من حقى سبحان الله ويا اخى انا عاقله بما يكفى لارتب اولوياتى فجزاك الله خيرا فاجعل عندك بعض من سعه الصدر لتقبل الاخر ونحن فى مرحله دراسه نعم ليست كافيه ولكن على الاقل نحاول ان نعرف منها بعض الامور التى تساعدنا فى اتخاذ الفرار واذا كان اسئلتى تسبب مضايقه فاذن لا مانع من وقف التواصل حتى يرجع الاهل من العمر هدانا الله واياك الى الحق

    • السلام عليك :)
      انا لم ادعي انك غير عاقله سامحك الله
      انا لم اكن اقصد ان هذا ما يصل من كلامي ان يكون حاد و لم اكن احتد عليك
      و ان كانت وصلت صيغتي الى الحده في نظرك
      فلا تحزني مني ( بالبلدي … حقك عليا .. مش مقصوده كدا خالص )
      رزقنا الله القبول في القول و العمل
      و اعاد اهلك اليكِ سالمين مقبولين … امين

    • حصل خير باذن الله

    • السلام عليكم
      كيف حالكم اليوم

    • الحمد لله فضل ونعمه كنت اذا كنت حتتضايق او حيمثلك مشكله وجود اولادى معايا؟

    • بالطبع لا بارك الله فيهم و جعلهم صالحين
      مع اعتبار اني لي حق فيكِ كما للاولاد حقوق

    • جزاكم الله خيرا

    • و جازاكِ اختي الكريمه
      و الباب مفتوح لاي سؤال يرد في ذهنك او خاطرك

      متى الموعد المحدد لرجوع الاب و الام من العمره ؟باذن الله

  • السلام عليكم

    • وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    • هل يناسب حضرتك التواصل وطرح الأسئلة ؟؟

    • بالطبع

    • الأخت الفاضلة…
      أولا:أرجو توضيح رأي الأخت الكريمة فيما يوجد على الساحة الإسلامية من جماعات وتوجهات فكرية ولمن من الشيوخ تقرأين أو تستمعين
      ثانيا:أنا اقامتي في القاهرة ولي بعض الأعمال في الأسكندرية ، فهل من مانع في الإتفاق على خطة متوازنة لزيارتك إن أصبحتي زوجتي ؟؟

    • السلام عليكم
      انا لا انتمى الى اى احزاب ولا جماعات فان حزبى هوا الله ورسوله وقد نهينا عن التحزب وارى ان اى حزب يسعى الى مصلحه دنيويه ولم اسمع باى حزب يسعى الى اقامه شرع الله سواء فى بلدنا او على مجال الدول العربيه فلاغلب هوا استخدم الدين كواجهه والمطالبه بما يسمى الديمقراطيه وهيا كفر بواح نسئل الله السلامه استمع الى شيخنا الفاضل فك الله اسره خالد الراشد ناصر العلوان واقراء لابن تيميه وابن القيم اما الاتفاق على الاقامه فلا مانع من الاتفاق على خطه متوازنه المهم ان تكون عادله وفقنا الله الى الخير

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…
      الأخت الفاضلة…
      هدفي من حياتي أن تكون لله ، أسأل الله التوفيق…
      وهذا مادفعني لحفظ القرآن ودراسة أحكام الشريعة خصوصا الفقه وأصوله..
      أحب الدقة في تحرير المسائل بعيدا عن الإفراط أو التفريط ،بشرط أن يكون التحرير علمي متوازن معتبرا فقه المصالح والمفاسد وضروريات الدين والتفرقة بين التعبديات والعاديات وغيرها مما ورد في كتب العلماء …
      وهنا نقطة تهمني،وهي : إن وجدتي زوجك يخالفك في مسألة أو مسائل شرعية ، فهل عند حضرتك خلفية عن فقه الخلاف بحيث تستطيعين التفرقة بين مسائل الخلاف السائغ وغير السائغ وكيفية التعامل مع الخلاف ، أم تكتفين بالتقليد وعدم الخوض في الخلاف ؟؟
      والحاصل أني أريد زوجة مطيعة مؤدبة أسكن إليها ، لا مجادلة خصوصا لو كان بغير علم…
      أما موضوع النهي عن الأحزاب، فإن كنت تقصدين أن هذا يشمل الإخوان المسلمين والسلفيين والتبليغ والدعوة وغيرها وأن هذه الجماعات تدخل في النهي ،فأختلف معك..
      فالنهي ليس لمجرد التجمع تحت اسم معين،انما النهي عن التعصب لهذا الاسم… فأشرف الأسماء وهي المهاجرين والأنصار لم يأمر الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم بتغييرها ،بل وذكرت كما هي في أشرف الكتب وهو القرآن..
      لكن عندما أصبح التعصب للأسم في حديث المهاجري والأنصاري

    • عندما استنجد المهاجري بالمهاجرين وقال: ياللمهاجرين.. وقال الأنصاري : ياللأنصار..
      أنكر النبي صلى الله عليه وسلم هذه الدعوى وقال: أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟!
      دعوها فإنها منتنة.
      وبالطبع الإنكار لم يكن على مجرد اسم المهاجرين والأنصار ولكن كان للتعصب لهما دون الحق

    • السلام عليكم
      اعتقد يا اخى ان لايوجد مقارنه بين المهاجرين والانصار وما يحدث الان فقد كان المهاجر يشارك الانصارى فى بيته حتى فى زوجته وذلك عن حب كان حبهم لله ورسوله اكبر من اى شىء تجردوا من الدنيا فبالتالى تجردوا من العصبيه وعندما ظهرت فى موقف فكان رد رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام دعوها فانها منتنه اما ما نراه الان من تعصب اعمى للجماعات وعندما يكون مرجعهم الى قيادات الجماعه سواء كانو اخوان او سلف دون الرجوع الى شرع الله وان يكون هوا الفيصل فى الحكم فما تقوله الجماعه سيف على الرقاب حتى اذا خالف شرع الله وكل ذلك من اجل سلطه ودنيا زاعمين انهم سيطبقون شرع الله وانى لهم تجد الجماعه تهاجم الجماعه الاخرى من اجل الكرسى ولاحرج فى الاضرار بالجماعه الاخرى والفرح لما اصابهم من اذى فهل هذا من الاسلام هل هذا من مثل المسلمين فى توادهم وتراحمهم كالجسد الواحد ؟ كل زعمهم سنطبق شرع الله ولا يطبقونه على انفسهم فقد كان قصدى يا اخى على التعصب وعلى انهم حادوا عن شرع الله فقد كان دستورالمهاجرين والانصار هوا القرءان يحفظون الايه ويطبقونها على انفسهم
      اما بالنسبه للطاعه يا اخى فانا لى اعتقاد اذا كان البيت مبنى على اساس سليم واهداف مشتركه ورؤيه واضحه مع الفهم لما لى من حقوق وما علبا من وجبات مع وجود التفاهم وبعض من استعياب الاخر فلن تكون هناك من المشاكل التلا تضطر فيها للجوء الى التحاكم الى الغير يا اخى الزوجين لباس بعض (هن لباس لكم وانتم لباس لهن) اذا فهمنا هذه الايه جيدا لن نجد خلاف سائغ وغير سائغ واذا وجدت زوجى على معصيه او على مخالفه شرعيه وجب عليا نصحه بل مساعدته فى التخلى عنها واذا كان بيننا التفاهم الكافى والاحترام المتبادل فانا على يقين انه سيتجيب وخصوصا وانى ادعوه الى الجنه وبيننا حب وموده وانا لا احب التقليد وانما اتعلم الصحيح والاقرب الى الصواب ولا اعطى اذنى للغير بل ابحث بنفسى عن الصحيح
      ولهذا احب اسئلك عن انطباعك عن احوال المسلمين عامه وهل انت من المتابع لاخبار المسلمين والتغيرات التى تمر بهم وبما يحاك لهم
      وهل عندك استعداد ان تشاركك زوجتك فى اتخاذ القرار ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…
      انطباعي عن أحوال المسلمين هو كما ورد في الحديث: يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها…. الحديث
      فهذا هو حالنا ولا حول ولا قوة إلا بالله.
      -بالطبع أتابع أحوال المسلمين ،فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم(الحديث ضعيف لكن المعنى صحيح)
      -أما بالنسبة لمشاركة الزوجة لزوجها في إتخاذ القرار فلا بأس به من باب العشرة بالمعروف وليس من باب أنه من حقوق المرأة ، فالبيت المسلم له قائد واحد هو الرجل كما قال تعالى: (الرجال قوامون على النساء…. ) فلا مانع من الشورى لكن القرار النهائي للرجل حتى تسير الحياة ، لأنه يستحيل أن يتفقوا على رؤية واحدة في كل المسائل والنوازل ، وإن تشبث كل برأيه ،فستتوقف الحياة،فمن حكمة الشرع أن جعل القرار النهائي للرجل لما حباه به من قوة في العقل في المعتاد.
      - وخلاصة ما أعتقده في موضوع طاعة الزوجة لزوجها هو ما جاء في الحديث حين سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن خير النساء فقال(التي تطيع إذا أمر وتسر إذا نظر وتحفظه في نفسها وماله) ،رواه الإمام أحمد والنسائي والبيهقي بسند صحيح
      فهل تستطيعين ذلك ؟؟

    • السلام عليكم
      يا اخى ما تذكره عن طاعه الوزج امر مفروغ منه ولكن من الواضح انك لم تفهم قصدى انى اقصد اذا وجد موضوع ما او مشكله ما هل تضعها تحت المناقشه مع زوجتك واذا وجدت كلامها يحمل جانب كبير من الصواب اتاخذ به كما فعل رسول الله عليه الصلاه والسلام عندما اخذ بكلام امنا ام سلمه ام انك تفضل رئيك فى جميع الاحوال لانك الرجل واكيد كلامك فقط هوا الذى يحمل الصواب ؟
      كما اريد ان اعلم ما هوا وضع زوجتك الحالى من الزواج هل تعلم به ؟وما مدى قبولها للزواج ؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…
      بفضل الله أفهم كلامك جيدا ،بل وكنت أعلم أنك تقصدين ما حدث في حديث أم سلمة عندما أشارت على النبي صلى الله عليه وسلم بأن يحلق رأسه ويتحلل إلى آخر الحديث المعروف…
      أشعر من كلام حضرتك ببعض الحساسية تجاه أمر مشاورة الزوجة والأخذ برأيها..
      فسؤالك عن أخذ القرارات يحتمل أمرين:
      الأول: أن يكون القرار المطلوب أخذه لا تختلف فيه الأنظار السليمة،
      كأن يتقدم لإبنتنا -مثلا-شاب لا يصلي من الأساس، فالطبيعي والبديهي أننا سنتفق على رفضه كزوج لها.
      الثاني:أن يكون القرار المطلوب أخذه نسبي ، يختلف في تقديره من شخص لآخر،
      كأن يتقدم لإبنتنا -مثلا- شاب يصلي ومتدين ، لكنه مثلا فقير جدا..
      قد تقول الزوجة إنه فقير ولا يستطيع الباءة، ويرى الزوج أن الباءة ليست محددة تحديدا قطعيا في الشرع ،فلم يحدد الشرع مبلغ معين مثلا لها…
      فلا مانع من مشاورة الزوجة في مثل هذا، لكن إن لم يقتنع الزوج برأيها ، فهو المسؤول النهائي عن أخذ القرار، حتى لو رأت الزوجة أنها على الصواب، لأنه هو أيضا يرى أنه على صواب، فالأمر نسبي، ويختلف الصواب فيه باختلاف الأنظار… ألا ترين أن أغلب مسائل الشرع في كتب الفقه مسائل خلافيه!! وأن المتفق عليه منها أو عليه إجماع قليل!! ولذلك وضع الفقهاء ضوابط وفقه خاص للخلاف..
      فإن كنت تقصدين أن الرجل يتفرد برأيه في أخذ قرارات خاطئة ولا تختلف فيها الأنظار، كأن يريد تزويج ابنته لمن لا يصلي مثلا فهذا رجل غير سوي ، وقد تسقط ولايته عليها أصلا.
      أما إن كنت تقصدين أنه يستأثر برأيه في الأشياء التي تختلف عليها الأنظار ، فهنا عليك أنت أن تحسني الظن به،ولا تقولي :هو أخذ القرار ليثبت أنه أعقل أو أنه هو الرجل،بل تقولي ، له وجهة نظره والشرع أعطاه الحق في أخذ القرار النهائي وليس لك إلا توضيح وجهة نظرك بأدب وإحترام ثم الإذعان في النهاية لقرار الزوج مالم يأمر بمعصية، قال تعالى:فالصالحات قانتات…
      والله أعلم.

    • بالنسب لزوجتي،فهي تعلم أني أرغب في الزواج ، ولا تمانع من زواجي وإن كانت تغار كسائر النساء، لكنها متدينة وتعلم أن التعدد من الشرع

    • السلام عليكم
      حضرتك يا دكتور لم تجاوب على سؤالى ؟ثانيا هل الهدف من التعدد هوا سنه ام لغرض اخر وهل ستكون عندك المقدره على العدل وخصوصا انى فى محافظه اخرى واحب ان اعرف ما هوا الوضع بالنسبه لاولادى ؟كما اود ان اعرف من هم الشيوخ المفضلين عندك وهل تنتمى لحزب او جماعه معينه او فكر يميل الى جماعه معينه اسفه على الاطاله

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…
      -أنظري أختي الكريمة، أرى أني أجبت على سؤالك جيدا، ولكن لا أدري لماذا لا ترين الإجابة!!
      “أنا أتشاور مع الزوجة لكن القرار النهائي لي ”
      -الهدف من التعدد هو نفس الهدف من الزواج الأول(العفة-السكن-الذرية الصالحة…..إلخ)
      -العدل هو الأصل، وموضوع وجودك في محافظة ثانية سيخضع للنقاش منفردا
      -ماذا تقصدين بقولك:ما الوضع بالنسبة لأولادي؟؟!! فأنا من ينبغي أن يسأل هذا السؤال!!
      -شيوخي الذين طلبت على أيديهم العلم يزيدون على عشرة شيوخ، أهمهم:
      ١-الشيخ / مصطفى محمد فقيه حلوان ،درست على يديه كتاب منار السبيل في الفقه الحنبلي مع الحواشي وكتاب روضة الناظر في أصول الفقه لابن قدامة وكتاب الإعتصام للإمام الشاطبي وغيرها
      ٢-الشيخ خالد صقر فك الله أسره
      ٣-الشيخ طارق بن عوض الله في مصطلح الحديث
      ٤-الشيخ محمد سعد في إجازة القرآن
      وغيرهم في العقيدة واللغة ومقارنة الأديان وغيرها …
      أقرأ لإبن القيم وابن الجوزي وأحب كتاب الزهد للإمام أحمد وللمعاصرين ،ابن عثيمين وابن باز والألباني..
      -أنا أصلا سلفي المنهج(قرآن وسنة بفهم سلف الأمة)، لكن…..
      أكره الجمود أو التعصب ، وأعتقد أن كل الجماعات الموجودة على الساحة(إخوان-سلفيين-تبليغ….)تخدم الدين وتقف على ثغر من ثغوره ، أحبهم جميعا حتى وإن كان هناك أخطاء ، ولا أتعصب إلا للحق الذي أراه بالدليل.

    • السلام عليكم
      بالنسبه لوضع اولاى فانهم سكونون معى واذا لم يناسبك الامر فانا اعتذر

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته….
      الله المستعان..

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته برجاء الاطلاع على بياناتي والرد وجزاكم الله خيرا.

    • وعليكم السلام ورحمه الله
      ماذا عن الاقامه فى مدينتى؟
      وماهى اسباب الانفصال

    • جزاكي الله خيرا على حديثك بداية سبب الانفصال اولا كنت في السعودية عملت بها خمس سنوات مشرف خدمة عملاء في شركة اتصالات كنت متزوج من فتاة سورية واستمر الزواج خمس سنوات لي منها طفلتين ثمان سنوات وسبع سنوات وهي متزوجة والبنتين معها في اسعودية اما سبب الانفصال فلسوء خلقها معي ومع اهلي ورفضها الاقامة حيث ان والدي كان مريض وتوفى منذ خمس سنوات اما بالنسبة للاقامة فيشق علي نظرا لان والدتي كبيرة في السن ومريضة ولان اخوتي مسافرون خارج مصر وانا الذي اراعيها واهتم بها الرجو الرد ومعرفة رايكك وجزاكي الله خيرا…………….

    • والله يا اخى انا ايضا يشق عليا السكن خارج محافظتى نظرا لانى البنت الوحيده ايضا لامى وتحتاجنى بجانبها ايضا ظروف اولادى وارتباطهم بزياره لابيهم مما يصعب عليا التنقل بين المحافظتين

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اظن ان لدينا كثير من القواسم المشتركة فهمت قصدك جيداا فليس كل ما يعرف يقال والله المستعان ان لم يكن لديك مانع فى التواصل
    جزاكى الله خيرا

    • وعليكم السلام
      حضرتك تقطن فى ديروط وذلك الامر لا يناسبنى وفقك الله

    • انا سانتقل الى الاسكندرية ان شاء الله

  • السلام عليكم
    ممكن الاطلاع على بياناتى اللهم ارزقنى بها زوجة صالحة.

    • السلام عليكم مكتوب فى استماره حضرتكدكتوراه فى السمنه والنحافه افهم من ذلك ان حضرتك طبيب؟ بالاضافه ان حضرتك من المنيا وكما ذكرت فان عندى ظروف تمنعنى من الانتقال لمحافظه اخرى حتى ولو حضرتكةقمت بالانتقال فالمسافه بين البلدين كبيره مما سيوثر على المساواه والعدل وفقك الله الى الخير

    • السلام عليكم
      الدكتورة الفاضلة احد الصالحين قال لو بينى وبين قوم شعرة ان شدوها ارخيتها وان شددتها ارخوها من فضل حضرتك لاتغلقى الباب فى وجهى ذى المثل بيقول خلى الباب موارب لى اعمالى الخاصة بالقاهرة واسكندرية ابقى مكرمة فى مدينتك ويمكن التفاهم على اى شى اخر وشكرا

  • السلام عليكم-هل ترسلين اولادك الى المدرسة؟

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو مراجعة بياناتي والرد جزاك الله خيرا

  • السلام عليكم -رجاء مطالعة بياناتي—-شكرا

  • ارجو الاطلاع على بياناتي

  • سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بصراحه أحببت صفاتك واسال الله ان تكونى من نصيبى وانا أعدك بأننى أملأ حياتك بهجه وسرور وسعاده ورومانسية وود ورحمه وحنان وكل مات حلم به الانثى من صفات فى شريك حياتها من تقوى وشهامة ورجوله ومروءه وهمه عاليه واكرام وتقدير واحترام.
    اختى الكريمه سأختصر لك صفاتى كشريك لحياتك فى كلمه واحده ولكنها تحمل كثير من المعانى (رجل بمعنى الكلمه)لأن كلمه رجل أو رجال ذكرها الله تبارك وتعالى فى القرآن الكريم فى مواضع قليله فقال (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) وقال تعالى(رجال لا تلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكر الله يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار )
    ومن صفات الرجال الاساسيه هى الأهتمام و الأحتواء لكل من حوله بدايه من الزوجه والأبناء ومرورا بالمجتمع الذى يعيش فيه لابد ان يبذل لهم المعونه والنصيحة وانتهاءا بالمجتمع الأسلامى كله لقول النبى صل الله عليه وسلم (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم )
    من هنا يتضح أن الرجولة مقياسها الرءيسى هوبقدر اهتمام المسلم بمن حوله من المسلمين وتزيد رجولته بزياده تقواه وخشيته من الله لقوله تعالى(يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار )
    فأذا أمتاز المسلم بميزه التقوى كان جاهزا للسفر النهائي ومستعدا للقاء اللأهى اى وقت لقوله تعالى(وتزودوا فان خير الزاد التقوى واتقون يا أولى الألباب لعلكم ترحمون )
    فإن كان المسلم تقيا وورعا ويخشى الله ويخاف يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار فأنه بالضرورة لابد ان يكون حسن العشره والمعامله ليس مع الزوجه والأبناء فقط ولكنه يكون طيب المعامله لمن هم دون ذلك فتراه يتقى الله فى المعامله مع الجماد والنبات والحيوان والسياره والدابه وجميع المخلوقات
    فأذا كان المسلم بهذه الصفات فلابد أن تطمءنى أنه سيكون لك نعم الزوج وخير الصاحب وأفضل الأحباب وأروع الرفاق وأجمل شريك لحياتك
    ونصيحتي لك أن كان عندك تحفظ على بعض الامور فعليك بالسؤال والاستفسار عن اى جانب من الجوانب حتى تكتمل المعرفه
    وأنا أحب ذلك لأن النقاش يكمل الفكره عن الشخص
    اسأل الله التوفيق لنا ولجميع المسلمين
    أكرر الطلب
    اتشرف بطلبك للزواج
    أرجو الرد سوا يا بالقبول أو الرفض
    إرسال

  • السلام عليكم ارجو الاطلاع على بيناتي

  • السلام عليكم
    ارجو الاطلاع على استمارتى ويمكننا النقاش اذا وجدتى نسبة توفق بيننا
    شكرا

    • السلام عليكم
      ارجو الاطلاع على استمارتى ويمكننا النقاش اذا وجدتى نسبة توافق بيننا
      شكرا

  • رجاء الاطلاع على بياناتي

  • ارجو الاطلاع على بياناتي و الرد

  • السلام عليكم ممكن الاطلاع علي ملفي والرد من حضرتك

  • السلام عليكم هلا قرأت ملفي الشخصي

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • لسلام عليكم أختي انا طيار حربي أسعى للمعاش المبكر للعمل كطيار مدني أو أي عمل مدني آخر وذلك لأسباب كثيرة يصعب شرحها الآن، بإختصار وطني هو عقيدتي ، انا طلقت زوجتي ثلاثاً لإستحالة العشره، تركت لي 3 بنات معايا و الولد مع والدته، أرجو الإطلاع على ملفي جزاك الله خيراً

    • السلام عليكم أختي الكريمة أحب أن أوضح معني جملة( وطني هو عقيدتي ) فقد إلتبس الأمر على البعض، أنا أريد أن أقول أن الوطن الذي أعيش فيه هو عقيدتي، وطني هو التوحيد، ولائي لله وحده، ربما تتعجبين من منهجي كوني ضابط طيار بالجيش، لكن لله رجاله و كل على ثغره، لذا أريد أن تسمحي لي بالتقدم للإدارة بطلب الزواج فقلما أجد أخت ملتزمه على نفس منهجي، فكلما بحثت عن الملتزمه وجدتها إما رسلانيه مدخليه أو إخوانيه من بتوع الديمقراطية، ولم أصدق نفسي عندما رأيت إسمك المستعار، لذا أنتظر ردك إن شاء الله

  • السلام عليكم أختي الفاضلي،
    لو تتفضلي مشكورة تلقي نظرة على ملفي وتردي لو فيه قبول مبدأي.
    وجزاكِ الله خيرا

  • ممكن اتقدم لحضرتك

  • لو تفضلتي مشكورا ان تتطلعي علي ملفي

  • من فضلك اطلعي علي بياناتي

  • السلام عليكم

  • اختى الكريمه السلام عليكم

  • السلام عليكم ارجو الاطلاع على بياناتي و انتظر رد حضرتك

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء الإطلع على بياناتي ان كنت مناسب فبها ونعمه وان كنت غير ذالك أسأل الله ان يعينك ويبارك فيكم وييسر امرك ويرزقك الزوج الصالح والزريه الطيبه

  • حد يعرف الأخت الإرهابية راحت فين من سنة ونصف … في زيها تاني … عايز ننجب ونربي رجال ولا يصلح لها إلا مثل تلك المرأة

  • السلام عليكم ارجوا الاطلاع علي بياناتي

  • السلام عليكم. ارجوا الاطلاع علي بياناتي والرد

  • برحاء قراءه بياناتي والرد علي

  • السلام عليكم
    أرجوا من حضرتك مراجعة بياناتى ان كانت مناسبة لحضرتك
    و لكم جزيل الشكر و التقدير
    م محمد

  • السلام عليكي ، اما زلتي متاحة للخطبة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يمكن الاطلاع على ملفي الشخصي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجميلة الطيبة بانتظار رد منكي ربي يحفظك ارجو الرد لانني بالانتظار يسر الله

اكتب تعليقك