دخول الأعضاء

للدخول إلى حسابك أدخل بياناتك التالية المُسجلة في استمارة عضويتك ثم اضغط على دخول.

تعدد الزوجات
الاختلاط

انضم إلى معجبينا

عفواً لا يمكنك الوصول لهذه العضوية - ربما لأنه قد تم حذفها

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيرا أختي الكريمة. بياناتك طيبة ومشرفة ولكن المشكلة في السفر . ولكن أود أن أعرف كيف تنظرين لمسألة التعدد ؟ وهل تقبلين التعدد لظروف معينة ولكي حرية الرد أو عدمه وأتمني من الله أن يسعدكم ويرضي عنكم و يبارك فيكم ويرزقكم من واسع فضله وجوده ويعوضكم خيرا يارب العالمين.

    • وعليكم السلام ورحمة الله. وجزاك أخي الكريم.فعلا السفر قد يشكل مشكلا بعد المسافةّ، ثم فهمت من موافقتك العيش في مدينة زوجتك أناك يمكن أن تأتي مرات للمغرب في السنة للعيش مع الزوجة ولكن ربما يقصد بها في نفس البلد ولكن مدينة مختلفة. كما أن أوضاع مصر ليست مستقرة تماما وضيقوا عليكم عيشكم بالزيادات المتكررة الله المستعان، أما البلد فكلنا نحبها وخاصة أمي. أنا الآن أعمل كموظفة حكومية يعني فرصة نادرة الوجود تقريبا ورزقني الله بها بعد انتظار طويل والحمد لله، لكني كنت أقول أني إن وجدت رجلا أطمئن له وويكون أمينا على مستقبلي معه فسأتنازل عن العمل بكل سهولة. التعدد أخي كنت رافضة له منذ مدة لعدة أسباب: أن المعدد لن يكون بأخلاق السلف فيعدل ويتقي ويحسن، وكذلك الزوجات لن يكن كالسلف بالاخلاق والتقوى وكف الشر وقلة الغيرة، فما ينتج عنه من مشاكل أكثر مما يراد منه من حل لمشكل العزوبة المطرد، ولكن الوحدة والشوق لأبناء صالحين ونعتمد على برهم بحول الله في الكبر أسباب تجعلك تتنازل عن بعض من مبادئك للضرورة. بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك الله خيرا كذلك وأقر عينك بزوجك الاولى وأبنائك وأهلك جميعا. وربما قد أخطأت قراءة سنك وحسبته 36 عوض 32 لأننا بالمغرب لا نستعمل هذه الأرقام، ففرق السن ببلداننا العربية مشكل هو الآخر لكن الفيصل في ذلك هو الزوج إن لم يشعر زوجته بنقص او يعيرها بسن.ليست لدي طلبات دنيوية غير الرؤية الشرعية وظروف كريمة ولو بسيطة، وأخروية هي الدين والطموح للمزيد من الالتزام والصبر والمسامحة. فإن كانت ظروفك أخي تسمح بأن تسافر للتعارف الى المغرب سانحة هذا إن كتب الله بيننا القبول فذلك جيد، وربما تود طرح أسئلة أخرى قبل ذلك فتفضل. اهلا وسهلا بك مرة أخرى شكرا على تواصلك المحترم.

  • السلام عليكم
    لا يا اخى لن اطلب الطلاق
    مادما هو زوج يعدل ويتقى الله واحسن الاختيار بالزوجه التانيه لن اطلب الطلاق
    وانا من وجهه نظرى ان الامر فقط يحتاج بعض وقت بعد ذلك اتعود واتاقلم عادى

    • هل تقصد انك غير قادر على فتح بيت تانى

    • السلام عليكم
      اتسف لك يا اخى فى تاخير الرد ولكن انا حاليا بظروف صعبه جدا دعواتك
      والله المستعان

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ولا يهمك أختي الكريمة . لعلك بخير والأهل جميعا. ربنا يتولاكي برحمته وييسر لكي كل عسير ويكرمك ويهديكي سواء الصراط . أتشرف بكي في كل وقت . ربنا يحفظك بحفظه . ان شاء الله لما نتفق سأتصل بالإدارة.

  • السلام عليكم الاخ الكريم.
    بياناتك طيبة.
    لفت انتباهي نيتك في السفر للخارج .فهل بامكانك توضيح ذلك بكل صراحة
    لان العيش في مصر بالنسبة للاهل لن يقبلو لعدم وجود اقارب لي هناك.اما نيتك في السفر للخارج هل بامكانك ان تشرح اكثر وشكر