دخول الأعضاء

للدخول إلى حسابك أدخل بياناتك التالية المُسجلة في استمارة عضويتك ثم اضغط على دخول.

تعدد الزوجات
حق الزوج

انضم إلى معجبينا

1,216 شاهدوا الملف، منهم , 2 اليوم

2633 - حمزة مصطفى

  • رقم العضوية: 2633
  • الاسم المستعار: حمزة مصطفى
  • السن: 41 عام
  • دولة النشأة: مصر
  • مدينة النشأة: الجيزة
  • دولة الإقامة: مصر
  • مدينة الإقامة:
  • منطقة السكن أو الحي: حى راقى
  • الحالة الإجتماعية: متزوج
  • هل لديك أولاد ؟: لا
  • مستوى الإلتزام: ملتزم وملتحي
  • المستوى الإجتماعي لأسرتك: فوق المتوسط
  • المؤهل الدراسي: مؤهل عالي
  • اسم المؤهل: بكالوريوس تجارة
  • الوظيفة:

  • الطول: 177 سنتيمتر
  • الوزن: 76 كجم
  • لون البشرة: اسمر
  • لون العينين: اسود

  • الحالة الاجتماعية المطلوبة فى الزوجة: لا يشترط
  • مستوى التعليم المطلوب في الزوجة: لا يشترط مستوى معين
  • هل تقبل الزواج من معاقة أو مريضة مرض مزمن ؟ لا أقبل
  • هل تقبل الزواج بمن لا تنجب ؟: نعم
  • هل لديك رغبة في الإنجاب ؟: نعم
  • هل تقبل بعمل زوجتك ؟: نعم
  • هل لديك مصدر دخل ؟: نعم
  • هل تقبل الإقامة في مدينة زوجتك ؟: نعم
  • هل تقبل الزواج من جنسية أخرى ؟: نعم
  • هل تقبل الزواج بمن لديها أولاد ؟: نعم
  • هل لديك سكن مناسب ؟: لدي سكن تمليك
  • هل تنوى السفر الى الخارج ؟: نعم
  • هل تنوى الاقامة في مسكن والديك ؟: لا

  • نبذة عن شخصيتك وحفظك لكتاب الله وعلمك الشرعي و شيخك المفضل: التيسير منهجى و ليس التساهل او التفريط شيخى هو من وافق علمه وعمله الكتاب و السنة و دار مع الحق حيثما دار بفهم وتطبيق اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم اسعى إقامة بيت مسلم سعيد ناجح على منهاج النبوة ويلتزم بالسنه قولا وعملا حفظ اجزاء من القران ومستمر فى الحفظ واسال الله ان اكون من المتدبرين له العاملين به وان يمن الله على بختمه مهتم بطلب العلم واتشوق فى الزياده منه والعمل بما تعلمت وافادة نفسى واهلى واصدقئى والمسلمين . اعمل حاليامراجع حسابات بالسعودية واريد ان شاء الله بعد فتره الاستقرار بمصر
  • نبذة مختصرة عن أسرتك من حيث الوظائف و المؤهلات التعليمية: اسرة ملتزمه بالفروض بشكل عام وطيبة والوالد بالمعاش والوالدة ربة منزل .تحب الالتزام وتقدره
  • المواصفات المطلوبة في زوجتك وحدود سنها: متدينه يكون تفكيرها اقامة بيت على منهاج النبوة قولا وعملا ويفضل تحفظ شئ من القران وتريد حفظه تعينى علي مداومة الطاعة لله واعاينها ايضا على ذلك و لديها خلفيه بامور الدين العامه وعلى قدر من العلم الشرعى وتريد الزيادة فى العلم الشرعى وتعرف اهميته وتقضى يومها بما ينفع للدين والدنيا والالتزام بما هو ثابت فى امور الدين والطاعه والقبول بذلك ترتدى النقاب او لديها الاستعداد والرغبه فى ارتدائه ودوده ولوده تكون قدوتها امهات المؤمنين

  • أحدث تواجد بالموقع لصاحب هذه البيانات كان فى: 2019/01/27 08:06 صباحاً

التعليقات


  • السلام عليك ،، كل ما كتبته عن نفسك مطمئن لأي ملتزمة لكني معلمة قرآن معروفة ببلدتي منذ سنوات وداعية بحمد الله يشهد لي شيوخي لذا اريد البقاء جوار مكتبي ببلدتي لئلا افقد ثمرة جهدي الدعوي ، والنقاب أحبه جدا لكنه يضيّق نفسي واراه فضيلة – لطالما أريد لبيتي ان يكون اسلاميا سلفي السمت اقرأ ما كتبته عن نفسي والله المستعان وبيده مقاليد الامور

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      رزقك الله بمن هو خير منى

  • هلا اتطلعت على بيناتى

    • السلام عليكم
      اجد بيانتك طيبه اذا اردتى الاستفسار عن شئ

    • وانا ايضا اجدها طيبة هل تريد ان تسئلنى عن شىء وعذرا لغيابى

  • السلام عليكم اخي الكريم اطلعت على جميع بياناتك و نقاشاتك مع الاخوات و اعجبتني صراحتك في طرحك للاسئلة
    انا اريد ان اسألك لو سمحت :
    ماذا تقول في اسماء الله و صفاته ؟
    على يد من تلقيت علم ؟ و في اي مستوى انت ؟
    ماهو اول شئ تعلمته في التزامك ؟
    و كيف تعرف الحق ؟
    اتمنى ان تجيبني على اسألتي

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اختى الكريمة نتمنى من الله القبول وان نكون عند الله خير مما تظنون
      هدانا واياكى الى العمل الصالح المقبول وان يثبتنا على طاعته حتى نلقاه
      فالله اعلم بنيتنا وسيجزى كل انسان بما ينوى
      اما بخصوص اسئلتك
      فانا افتتح كلامى وردى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
      بقوله عن النجاه
      قال ما انا عليه اليوم واصحابى
      فالفيصل بين من يدعى اتباع النبى واصحابه هو فهم الدليل والشرع عامة بفهم رسول الله واصحابه وهذا الفهم هو اجابه لكل استفسار ما علينا ان نتاكد من صحة الدليل والاثر عن الصحابه فناخذه بفهمهم وليس فهمنا
      فنرد على الاستفسار الاول بخصوص اسماء الله وصفاته وهنا نرى منهج أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاعتقاد يثبتون لله معاني الصفات التي أثبتها لنفسه ويفوضون علم كيفياتها إلى الله تعالى .
      مذهب الصحابة إثبات حقيقتها ونفي علم الكيفيةمن غير تأويل ولا تمثيل ومن غير تحريف ولا تعطيل فيصفون الله تعالى بما وصف به نفسه وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم .وقول الله تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير وايضا قولهفلا تضربوا لله الأمثال وايضا قوله ولم يكن له كفؤاً أحد . وهذا الموضوع يطول اجابته لكن هذا مختصر .
      احيانا الله على هذا المنهج حتى نلقاه غير مبدلين ولا مفتونين نحتج به عند الله واننا فعلنا وبلغنا ما عليه النبى واصحابه.
      2-بخصوص على يد من تلقيت العلم
      فبداية نقرر أن الحق لا يعرف بالرجال، وإنما يعرف الرجال بالحق، ومن جاء بالحق قُبل منه، صغيرا كان أو كبيرا، والحق هو ما جاء في كتاب الله وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وإذا اختلف الناس في الفهم، فالحق هو ما وافق فهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بإحسان في القرون الأولى المفضلة، كالأئمة الأربعة وابن المبارك والسفيانين وأمثالهم، ونحن نقتدي بالصالحين زالعلماء الربانين اصحاب عقيده على منهج الصحابه بما وافق شرع الله فقط …..وايضا مراجع وكتب كثير من العلماء الربانين واناادرس على يد عالم منهجه اخذ الدليل اذا صح فهو مذهبه ولكن لا اتعصب لشيخ او مذهب او طريقه وانما لماذا أجعل إمام المسجد قدوتي أنا عندي الكتاب والسنة وفى هذا الموضوع يطول
      اما بخصوص اى مستوى فانا طالب علم فالعلم وطلبه مشوار ليس له نهاية
      ولكن نبدا الطريق الصحيح وهو النية الصالحة والعلم والحفظ والعلمل به والدعوة اليه والصبر والتدرج ونقتدى بالصحابة ورسول الله فى منهجه وان نعلم اهم شئ هو تعلم العقيده والقران الكريم ثم الحديث فقد جلس النبى يدعو قرابة ثلاثة عشر سنه وايضا
      تعلم القران وحفظه فقد ورد عن اصحاب رسول الله انهم كانوا لا يتجاوزون العشر ايات حتى يتعلموها من حفظ وعلم .
      وهنا اذكر قول احد العلماء طريق الله طويل و نحن نمضى فيه كالسلحفاة و ليس الغاية أن نصل لنهاية الطريق و لكنف الغاية أن نموت على الطريق.
      3- بخصوص اول شئ تعلمته
      فانا بدات ابحث على ما وصحيح من السنه والعمل به وبدات بالعقيده لاهميتها ودرست على احد العلماء الربانيين وبدات لحفظ القران
      4- اما كيف اعرف الحق
      فانا اجبت فى الاجابات السابقه
      ان الرجال يعرفون بالدين وليس الدين يعرف بالرجال
      وان الحق لا يعرف بالرجال بل الرجال يعرفون بالحق
      وكل انسان يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر كما يقول الامام مالك وهو يشير إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم
      والحق هو ما كان عليه الرسول واصحابه
      ويعرف الحق بالدليل والاثر الصحيح بفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه والفيصل فى معرفة الحق وهو فهم الدليل بفهم الصحابه ورسوله وليس فهمنا ومن جاء بعدهم
      هدانا الله الى ما يحبه وان نلقاه على هدى النبى واصحابه

    • هذا مااردت قرائته بارك الله فيك
      يسر الله طريقك الى الحق

    • جزاكى الله كل الخير
      ووفقنا الى ما يحب ويرضى ويسر طريقنا والمسلمين جمعيا الى الحق
      وندعو الله الى القبول والنية الصالحة وان نلقاه على منهج رسوله غير مبدلين ولا فاتنين ولا مفتونين .

    • اللهم ءامين

  • السلام عليكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    • هل اطلعت على ملفي

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتذر لغيابى عن الموقع

  • ما شاء الله

  • السلام عليكم

    • عليكم السلام

  • السلام عليكم أخي الفاضل
    هل يسعكم الإطلاع على الملف؟

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    • ليس لنا قول بعد قال الله ورسوله، ولكن ليس الرجال عندهم القدرة على العدل وليس كل النساء عندهم الاستطاعة لأن تكون زوجة ثانية…فالأمر رغم إباحته ليس بالسهل ولا الهين على كيلا الطرفين!
      جزاكم الله خيرا على الرد، ووفقكم لما يحب ويرضى

    • السلام عليكم ورحمة الله
      فعلا ليس الرجال عندهم القدرة على العدل وايضا ليس كل النساء عندهم الاستطاعه
      فنحن ليس ملائكة او فى ديننا رهبانيه
      والله سبحانه وتعالى يعلم هذا ولذلك قال الله تعالى للرجال تزوجوا مثنى وثلاث …..فلن تستطيعوا ان تعدلوا يا معشر الرجال لانكم ليس ملائكه وهكذا فهم رسولنا واصحابه وزوجاتهم الايات وطبقوها فتزوجوا ورضى الله عنهم ورضوا عنه ..
      دون لكن …
      فكل الرجال والنساء لديهم تقصير ونقص وهذا امر فطرى وطبيعى
      فيجب على المسلم أن يرضي بحكم الله ، ويذعن له ، ولا يرفضه ، ولا يعترض عليه حتى لو كرهته نفسه أو تحمل مشقة في سبيل تنفيذه لأن الله سبحانه لم يشرع لنا إلا ما فيه الخير سواء أعلمنا بالحكمة من التشريع أو لم يعلمنا بها فلابد أن تثق تماما أن الخير كله في أوامر الله وتشريعاته
      تجاوز الله عنا التقصير واعاننا على التسليم لاوامره والاقتداء بمن هو افضل مننا بارك الله لنا فى القران الكريم وسنة رسوله واثار الصحابه

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
      أخي الفاضل أنت تطرح كلامك وكأنه لا مفر من حتمية التعدد!
      أخي الفاضل الزواج نفسه بواحدة فقط في حد ذاته دائر ما بين الإباحة وحتى التحريم كذلك!
      فما بال من يريد التعدد!؟
      كما ذكرت لك هو نعم تشريع من الله سبحانه،،،ولكن ليس في مقام الإذعان وعدم الرفض ، لأن له شروط …وكثير من الصحابة والتابعين وأئمة السلف لم يعددوا !
      إن كان هناك سبب يدعوك للتعدد …فوفقك ربي لما تحب وترضى وأعانك عليه، وإن لم يكن هناك سبب فأنصحك بالتريث قبل الإقدام على هذه الخطوة !
      وفقك الرحمن

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انما كان الطرح بناء على كلامك وتصحيح للمفاهيم ورد عام فانصح نفسى واياكى اختى الكريمه ان لا نتاثر بالعادات والتقاليد والمفاهيم الغربيه التى تشبع منها كثيرو يبدو أن الواقع المعاصر أثر علي كثير …. عافانا الله
      فمن لديه قليل من العلم يقدر يقول ان اخر تعليق كله لا دليل عليه ويشوبه مغالطات وشبهات
      وثانيا : وتصحيح ايضا للاخت ان الاصل فى الهدى النبوى و الصحابة كثرة التعدد . ولايوجد احد من الصحابه والا عدد وان لم يعدد فكان له اماء لما علموا من فوائده للامة التى لاتحصى ويمكن نشر هذا فى تعليق اخر ويحل مشاكل كثيره ولها حكم علمها من تنزل عليه الوحى ولم ينظروا لاسباب وعادات ومفاهيم واهيه وهكذا فهموه وطبقوه . وايضا تصحيح ان الزواج واجب وبقول رسول الله ب يا معشر الشباب تزوجوا …. وهذا امر نبوى واضح . لاجدال فيه
      اليس فى تطبيق نبينا يكفى اليس فى الخلفاء الرشدين يكفى !!!!
      والامر الاخر تصحيح لك ولعامة المسلمين .. ان التعدد يجب ان يكون له سبب !!!!!
      من اين هذا الدليل بان من شروط التعدد وجود سبب !!!
      لم يقل بهذا نبينا المصطفى ولا احد من الصحابه عافانا الله
      فشكرا يا ختى فاناعرفت توجهك من هذه المحادثه وحجم علمك
      وفقك الله الى الزوج الصالح
      وفى النهاية هدانا الله الى ما يحب ويرضى وان نسلم بشرعيته ونبتعد عن العادات والتقاليد والاسباب الواهيه التى لم ينزل الله بها من سلطان

      ويا اختى هذا نصيحه لك ولعامة المسلمين
      كفى بنا قدوة بنبينا والخلفاء الراشدين وزوجاتهم وامهاتهم المؤمنين
      وان نزداد فى العلم الشرعى وان نتكلم بعلم وصحيح الدين
      وايضاح اخر ونصحيه لكى اختى والمسلمين

      قارب عدد العانسات في مجتمعنا الى حد لا يرضى احد ! فكيف إذا أضفنا عليهن : المطلقات ! والمهجورات ! والمعلقات ! والأرامل !

      فهل شرعا وعقلا وفطرتا بأن تمتنع الإناث عن أن تكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة على أن تبقى عانس إلى أن تذبل زهرة حياتها وتكبر فى السن لاهواهم باليه ! ويأتيها أجلها !! وتبتر وينقطع ذكرها لعدم وجود نسل لها !!
      قال أحكم الحاكمين : ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع * فإن خفتم الا تعدلوا فواحدة ) الآية . فهذا امر وليس استحباب …
      ونبينا وقدوتنا واسوتنا عليه الصلاة والسلام تزوج بثلاثة عشر إمرأة، ودخل على 11 منهن ، ومات عن 9 منهن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن وأرضاهن .
      وقال عليه الصلاة والسلام : * يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه اغض للبصر ، واحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء * الحديث .
      وقال عليه الصلاة والسلام : * تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأنبياء يوم القيامة * وفي رواية : * فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة * الحديثان .
      وقبل ذلك وأحسن منه قوله تعالى : ( فانكحوا الأيامى منكم والصالحين من اماءكم أن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله ) الآية
      وصدق الله الله العظيم ، ومن أصدق من الله قيلا !! ومن أصدق من الله حديثا سبحانه جلا وعلا .

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته…
      أخي الفاضل…
      كلامي الحمد لله واضح ويفهمه طويلب علم مبتديء في أبواب الفقه وهذا ليس مكان للنقاش وعرض آراء فقهية ويسعك البحث عن هذا والإختلاف فيه
      وطبيعي لمن يريد شيء يوافق هواه حتى وإن كان في الشرع أن يدافع عنه!
      …وفقك الله لما تحب وترضى

    • السلام عليكم ورحمة الله
      كلامك واضح وبه مغالطات واضحه فى نقطتين ليس به اختلاف يعلمه العام قبل طويلب العلم
      وهذا توضيح للمغالطات
      اولا تقولين بخصوص ان التعدد يجب ان يكون له سبب
      هذا كلام لم يقل به احد من السابقين او المتقدمين لايوجد به خلاف (حقيقة ثابته )
      بمعنى ان شروط التعدد معروفه لاخلاف فيها العدل والقدرة على الانفاق

      ثانيا تقولين ان الاصل فى الهدى النبوى والصحابه عدم التعدد
      وهذا كلام غير صحيح بل بالعكس الاصل فى الانبياء وخاتم النبيين والصحابه كان لهم اكثر من زوجه (حقيقة لاخلاف فيها )
      هذه النقطتين لا خلاف فيهم كمن ينكر وجود الشمس فى النهار
      ومن يريد البحث سيجد ما اقوله لكل عامة المسلمين وطالب العلم البسيط
      فالهوى ..
      هو ما خالف فهم وتطبيق نبينا وامهات المؤمنين واصحابه الكرام
      وياليت هوانا ياتى موافقا لفهم وتطبيق سيدنا محمد واصحابه وامهات المؤمنين وزوجاتهم (الحمدلله ) الحمدلله عافانا الله ممن ابتلا به غيرنا من اتباع الهوى المخالف للهدى النبوى
      فعند اختلاف الفهم والهوى يكون الطريق واضح ….
      الطريق هو فهم رسولنا المصطفى واصحابه للايات والاحاديث وتطبيقها لهم
      واخيرا
      وهذا ما اكرره وادندن عليه كثيرا
      هناك شعرة بين الملتزم الحق وغيرهم
      الاوهى تطبيق الاسلام
      بفم رسولنا المصطفى واصحابه للايات والاحاديث وتطبيقها لهم و لم يتاثر بالمحدثات والتقاليد والمفاهيم والغزوات الفكريه الغربيه والغريبه.
      وفى هذا يقول ابن عباس ( اراهم سيهلكون أقول لكم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبو بكر وعمر)
      فما بالنا ممن بغير الخلفاء والصحابه وياتى باشياء ليس بها خلاف ولا دليل ولا يتثبتون فى العلم والنقل
      …عافانا الله وهدانا لتمسك بسنة رسوله والخلفاء الراشدين
      فنحن نرى اختلاف كثير واضح لا جدال فيه وصدق رسول الله فيما بلغه من يعش منكم سيرى اختلاف كثير ا ..
      بارك الله لنا فى القران الكريم وسنة رسوله واثار الصحابه
      واحيانا عليها غير مبدلين ولا مفتونين وان يتوفانا عليها وان نسلم تسليما وان لا نجد فى انفسنا حرج وان يسقينى بيده رسوله شربة لانظمأ بعدها وان لا نكون من الذين تتخطفهم الملائكة وتقول لهم سحقا سحقا بعدا بعدا ….

  • السلام عليكم

    • عليكم السلام ورحمة الله
      ثبتك الله اختى الكريمه ووفقكم الى ما يحبه الله ويرضاه
      استعينوا بالصبر والصلاة

  • السلام عليكم
    بيانات حضرتك ماشاء الله عليك كويسه ارجو الاطلاع على بياناتي والرد عليا

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بار ك الله فيك وفي علمك …………هل تستطيع يا اخي تساعدني في التوفيق بيني وبين طالب علم مثلك مطلق او ارمل يقبل بعدم الانجاب واربي معه ابناءه؟؟ ونعيش عالسنة معا؟؟

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ان شاء الله ورزقك الله الزوج الصالح عاجل غير اجل
      وثبتكم واياى على السنه بفهم وتطبيق رسولنا وامهات المؤمنين والصحابة وزوجاتهم للشرع ففيها كل الغير والبعد عنها فيها عدم الراحه

  • السلام عليكم ورحمه الله
    يرجى الاطلاع على البيانات

اكتب تعليقك