دخول الأعضاء

للدخول إلى حسابك أدخل بياناتك التالية المُسجلة في استمارة عضويتك ثم اضغط على دخول.

تعدد الزوجات
للنساء فقط

انضم إلى معجبينا

هذه العضوية بانتظار إعادة المراجعة - برجاء المحاولة بعد قليل

  • اللهم امين واياكم

  • السلام عليكم

    • و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    • أخى الفاضل………..ما متطلباتك فى الزوجه ؟
      وهل يمكننى أن أستفسر عن بعض اﻷشياء ؟

    • ﻷخت الفاضلة/ نور.
      حفظك الله.
      بداية أهلا وسهلا بك على صفحتي.
      متطلباتي في الزوجة هي باختصار كما ذكرتها في ملفي ، وبالطبع يمكنك اﻹستفسار عما تشائين.

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حياك الله أخى الكريم
      يشرفنى التواصل معك …وأود أن أستفسر عن بعض اﻷشياء !
      ما هو سبب رغبتك فى الزواج مره أخرى ؟ وهل زوجتك على علم بذلك ؟
      أنا أعيش فى اﻷسكندريه وعملى ..ومدرسة إبنتى هناك …وأود اﻹستقرار فى اﻹسكندريه بعد الزواج إن شاء الله
      فهل يمكنك أخى الفاضل توفير سكن مناسب فى اﻹسكندريه وتتردد عليه بإنتظام ويكون لى كامل الحقوق مثل الزوجه اﻷولى ؟
      وأنا أعمل مدرسه ومثبته فى التربيه والتعليم منذ سنوات …وأريد أن تعيش إبنتى معى ….وﻻ أريد إرتداء النقاب …
      أنا أعشق اﻹستقرار والحياه الهادئه والتفاهم بين الزوجين وعدم التشدد أو فرض السيطره من اى طرف على اﻵخر …وأتمنى أن أعيش حياه زوجيه طبيعيه وهادئه وسعيده
      وإذا كان لك إستفسار أو تعقيب على أى شيئ تفضل أخى الفاضل ؟

    • و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      الأخت الفاضلة بارك الله سعيك في البحث عن شريك الحياة وأحييكي على إقتدائك بأم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها.

      أما بالنسبة لإستفساراتك ، فقد سعدت بها وأرجو أن تتقبلي إجابتي عليها:

      * سبب رغبتي في الزواج بأخرى هو البحث عن السكن والألفة “لتسكنوا إليها” ، فكما تعلمين أن الأرواح جند من جنود الله ، ما تعارف منها إئتلف ، وسبب آخر هو تطبيق أمر من أمور الشرع وسنة نبوية وهي التعدد.
      * بالنسبة لعلم زوجتي ، فقد سبق وتناقشت معها مرات عديدة ، وهي لا تمانع في التعدد بشكل عام ، لكنها لا تعلم حاليأً بشكل واضح أني أبحث عن زوجة أخرى ، وبالطبع سأخبرها عندما أجد الزوجه المناسبة لظروفي.

      * كما هو مذكور بملفي الشخصي ، فانا أعمل بمصنع طاع خاص والدوام يكون خمسة أيام بالأسبوع من الثامنه صباحاً وحتى الخامسة مساءً ، وأسكن بشرق القاهرة ، و والدتي تسكن قريبة مني ، كما أني ليس لدي في الوقت الحالي أية إرتباطات بالأسكندرية ، لذلك يصعب علي بدنياً ومالياً التردد بشكل منتظم على الأسكندرية (سفر شاق وطويل من 3:4 ساعات ذهاباً ومثلهم إياباً).

      * أقدر حرصك على أن تكون أبنتك معك فهي تحتاج إلى رعايتك وتربيتك في هذا السن الصغير ن وخصوصاً إذا لم تكن والدتك تستطيع أن تتولى رعايتها.
      * بالنسبة لعملك ، فأعتقد أنك يمكنك الحصول على أجازة بدون مرتب أو ما شابه ، اما عني فانا لا أرغب في عمل زوجتي ، لأني رجل غيور وأحب أن تتفرغ زوجتي لي ولأولادي.
      * وفيما يخص النقاب ، فأنا آخذ بالرأي الذي يقول أن النقاب فضيلة ، ولكني كما ذكرت رجل غيور ، أحب أن تحفظ زوجتي نفسها عن عيون الرجال ، لذلك أحب أن ترتدي زوجتي النقاب.
      * أنا الآخر أحب الإستقرار والحياة الهادئة والتفاهم مع شريكة حياتي بمودة في كل الأمور ، ولكن ذلك يجب أن يتم في إطار من القوامة والطاعة التي يوجبها الله للزوج على زوجته.

      في النهاية سعدت بالتواصل معكي والردود على إستفساراتك وأسألتك ، وأدعو الله عز وجل أن يرزقك زوجاً صالحاً يعينك على أمر دينك ودنياك وتربية أبنتك ، ويأخذ بيديك إلى الجنة.

  • ممكن الاطلاع على ملفي شكرا

    • روى البخاري (4388) ومسلم (52) عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً وَأَلْيَنُ قُلُوبًا ، الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ ) وفي رواية لمسلم (52) ِ: ( جَاءَ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً ، الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْفِقْهُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ ).

  • السلام عليكم ورحمة الله حضرتك لثاني مرة تترك لي تعليق علي بروفيلي ويحمل دعاء فجزاك الله خيرا ولي سؤال ماهو سبب زواجك الثاني

    • و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      الأخت الفاضلة/ رحيق الجنة حفظك الله
      بارك الله سعيك في البحث عن شريك الحياة ، وأحييكي على إقتدائك بأم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها.
      بالنسبة لملاحظتك على ترك دعاء على صفحتك الشخصية ، فهذا مبدأ أخذته على نفسي عندما ازور صفحة أي أخت مشتركة بالموقع ، وأرى أن مواصفات من تطلبه زوجاً لها لا تنطبق علي ، مثل أنها لا ترغب في أن تكون زوجة ثانية ، أو لا ترغب في الزواج من جنسية أخرى مثلاً ، وبالتالي فليس من اللائق أن أطلب منها أن تزور صفحتي أو تهتم بي ، لذلك أترك الدعاء فقط ، اما عن التكرار فهو راجع إلى خطأ.
      أما بالنسبة لسؤالك عن سبب رغبتي في الزواج الثاني ، فهو فضلاً عن كونه أمر أباحه الشرع الحنيف ، وهو سنة نبوية وإقتداء بالسلف الصالح ، فأنا أبحث عن السكن والألفة “لتسكنوا إليها” ، فكما تعلمين أن الأرواح جند من جنود الله ، ما تعارف منها إئتلف.
      وقد تناقشت مع زوجتي مرات عديدة ، وهي أنسانة متدينة وملتزمة ومتفهمه لرغبتي تلك ولا تمانع في التعدد بشكل عام.
      جزاك الله خيراً على الإهتمام.

    • بوركت وأين ستسكن الزوجة الثانية معك ان شاء الله وهل تحافظ على جميع الصلوات في المسجد وهل تتلقى علم شرعي ام لا وهل تقبل بذهاب زوجتك لحفظ القران وتعلم العلم الشرعى ام لا وممكن نبذه عن شكل حضرتك من حيث الجمال والله المستعان

    • الأخت الفاضلة / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      جزاك الله خيراً على الإهتمام ، ويسر الله لنا ولك الخير ، ويسعدني أن أرد على أسألتك واستفساراتك:
      * بالنسبة لسكن الزوجة الثانيه ، فسيكون سكن مستقل ، وفي الوقت الحالي ستكون شقة مستأجره حتى ييسر الله بإستلام شقتي.
      * بفضل الله ومنه ، كما ذكرت في سيرتي الذاتية ، أحافظ على الصلاة في جماعه إلا لعذرٍ شرعي.
      * بالنسبة للعلم الشرعي ، فمن فضل الله عليِ أني على طريق الإلتزام منذ 20 عاماً ، وخلال تلك الأعوام حضرت واستمعت إلى معظم أهل العلم والمشايخ المصريين ، وقد ذكرت بعضاً منهم في سيرتي الذاتية ، أما عن طلبي للعلم في الوقت الحالي ، فكما لا يخفى عليك أن طلب العلم الشرعي يحتاج إلى بعض التفرغ وتخصيص الوقت و عملي في القطاع الخاص (10 ساعات يومياً) وإلتزاماتي الشخصية لا تتيح لي ذلك في الوقت الحالي ، وأسأل الله عز وجل أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا فهو ولي ذلك والقادر عليه.
      * أما فيما يخص طلب زوجتي للعلم الشرعي وحفظ القرآن الكريم ، فإن ذلك يشرفني لإن خيركم من تعلم القرآن وعلمه ، ولكن لابد من تنظيم الوقت و وضع برنامج زمني لكل مرحله ، مع إعطاء الأولوية للزوج والبيت و احتساب الأجر في ذلك من الله تعالى ، فكما جاء في حديث وافدة النساء: عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ: ” بَيْنَا نَحْنُ قُعُودٌ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ أَتَتْهُ امْرَأَةٌ ، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا وَافِدَةُ النِّسَاءِ إِلَيْك ، يَا رَسُولَ اللَّهِ : رَبُّ الرِّجَالِ وَرَبُّ النِّسَاءِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ ، وَآدَمُ أَبُو الرِّجَالِ وَأَبُو النِّسَاءِ ، وَحَوَّاء أُمُّ الرِّجَالِ وَأُمُّ النِّسَاءِ ، وَبَعَثَكَ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، فَالرِّجَالُ إِذَا خَرَجُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَقُتِلُوا فَهُمْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ، وَإِذَا خَرَجُوا فَلَهُمْ مِنَ الْأَجْرِ مَا قَدْ عَلِمْتَ، وَنَحْنُ نَخْدُمُهُمْ وَنحْبِسُ أَنْفُسَنَا عَلَيْهِمْ ، فَمَاذَا لَنَا مِنَ الْأَجْرِ؟ فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( أَقْرِئِي النِّسَاءَ مِنِّي السَّلَامَ وَقُولِي لَهُنَّ: إِنَّ طَاعَةَ الزَّوْجِ تَعْدِلُ مَا هُنَالِكَ ، وَقَلِيلٌ مِنْكُنَّ تَفْعَلُهُ ) حديث حسن.
      * أما فيما يخص شكلي و مواصفاتي الجسديه ، فانا ولله الحمد متناسق القوام وزني متناسب مع طولي (بدون كرش) ، شعري أسود وعيني أقرب إلى البني ، أرتدي نظارة طبية ، لون بشرتي قمحي ، أرتدي جميع أنواع الملابس دون إسراف أو مخيله ، فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ” رواه مسلم .

      أسأل الله عز وجل لي ولك القبول.

  • ارجو الاطلاع 10593

    • أسأل الله عز وجل أن يرزقك زوجاً صالحاً يعينك على أمر دينك ودنياك وتربية طفلك ، ويأخذ بيديك إلى الجنة.

  • أخي الكريم كنت قد كتبت دعائا على صفحتي لو توضح المقصود!؟

    • الأخت الفاضلة/ أناقة روح حفظك الله
      أسأل الله عز وجل أن يبارك سعيك في البحث عن شريك الحياة مقتدية بأم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها ، وأسأله كذلك أن يرزقك زوجاً صالحاً يعينك على أمر دينك ودنياك ، ويأخذ بيديك إلى الجنة.
      بالنسبة لملاحظتك عن كتابتي لدعاء على صفحتك الشخصية ، فهذه عادة إعتدتها منذ تسجيلي بالموقع أني عند زيارتي لصفحة أخت ، وأجد أن بعض مواصفات من تطلبه زوجاً لها لا تنطبق علي ، مثل عدم رغبتها في الزواج من متزوج ، أو عدم رغبتها في الإقامة خارج موطنها ، أو أنها لا ترغب في الزواج من جنسية غير جنسيتها…….. ، لذلك ليس لائقاً أن أطلب منها أن تزور صفحتي أو تهتم بي ، فأترك الدعاء لعل الملائكة ترد ولك بالمثل ، أرجو أن أكون قد أوضحت.

    • (ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ)
      [سورة عبس 20]

  • ارجو الاطلاع

  • السلام عليكم ..كان هناك اخت كلمتها عن حضرتك حابة تعرف كم عدد ابناءك وهل هم ذكور ام اناث؟؟بارك الله فيك

    • بداية عيدكم مبارك ، تقبل الله منا ومنكم صالح اﻷعمال.
      جزاكم الله خيراً اختنا الفاضله ، رزقني الله عز وجل ثلاثة أبناء وهم بترتيبهم كالتالي:
      بنت 8 سنوات.
      ولد 7 سنوات.
      ولد 3 شهور.
      هل هذه اﻷخت مشتركه بالموقع؟ ، إذا لم تكن كذلك يجب أن تشترك حتى يتم التعارف.

      احسن الله إليكم ويسر لنا ولكم الخير.

    • السلام عليكم…سأخبرها بأمر الموقع

  • السلام عليكم كنت قد ارسلت لاطلاع على بياناتك وقد وجدتها مناسبة ولكن لماذا ترغب فى التعددوهل سكن الزوجة الثانية مع الزوجة الاولى فى نفس المكان

    • احسن الله إليكم.
      سكن الزوجه الثانيه سيكون منفصل عن اﻷولى ولكنه سيكون قريبا منها.

      أما بالنسبة لسؤالك عن سبب رغبتي في الزواج التعدد ، فهو فضلاً عن كونه أمر أباحه الشرع الحنيف ، وهو سنة نبوية وإقتداء بالسلف الصالح ، فأنا أبحث عن السكن والألفة “لتسكنوا إليها” ، فكما تعلمين أن الأرواح جند من جنود الله ، ما تعارف منها إئتلف.

      للمزيد يمكنكم اﻹطلاع على الحوارات الموجوده هنا على صفحتي الشخصيه.

    • السلام عليك اخى انت تعلم ان اختى تعمل معلمةوقد لاحظت فى التعليقات مع الاخوات انك ترفض عمل زوجتك فهل لو تركت العمل سوف توفر لها حياة كريمةكما انها معها طفل وهى متمسكة بةولكن هى من سوف تنفق عليه

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      احسن آلله إليكم.
      ● نعم أرفض عمل الزوجه إلا للضرورة ، والضرورة تقدر بقدرتها.
      ● أعلم أن اﻷخت حفظها الله لديها طفل بارك الله فيه وجعله بارا بأمه وسببا في دخولها الجنه ، وأنا لا استطيع منعها من التمسك بإبنها ، ولكن هذا اﻷمر يتوقف كذلك على والد الطفل ، ولا اخفي عليكم أني من النوع شديد الغيره .
      ● اما بخصوص سؤالك عن الحياه الكريمه فهذه مسأله نسبيه تختلف باختلاف رؤية الشخص وظروف نشأته ، وأعتقد أن هذه المسألة يفضل مناقشتها وجها لوجه.

    • السلام عليكم والله المستعان وتفضل باخذ الرقم من الادارة

    • عذراً أخي الفاضل لتاخري في الرد ، وأرجو منكم المسامحه ﻷني في تواصل مع اخت أخرى خارج الموقع.

  • السلام عليكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً اختي الفاضله.

    • مرحبا اخي الفاضل …كنت احب ان اعرف بأذن الله نظام التعدد عند حضرتك قسمة ايام ؟واين شقة الزوجية للزوجة الثانية؟؟وهل تمانع من كوني اذهب لامي يوميا لانها مريضة حتي تعود أختي من العمل وتجلس معها؟؟

    • بارك الله فيكي أختنا وأحسن الله إليكي.
      - ليس لدي نظام محدد لقسمة الأيام والمبيت ، ولابد في هذا من الإتفاق ومراعاة ظروف الآسرتين.
      - شقة الزوجة الثانية ستكون مستقله ، و ستكون بالقرب من مكان سكني الحالي بحيث تكون كذلك قريبه من عملي.
      - لا مانع لدي من ذهابك لوالدتك ، أسأل الله عز وجل أن يشفيها شفاء لا يغادر سقما ، ولكن أعتقد أن هذا لن يكون سهلا لأني أقيم بعيد عن وسط البلد بمسافة تقدر بحوالي 50 كم.

    • وما الحل؟انا اريد السكن بجوارها للاسف

    • لم أكن اتوقع هذا الطلب.
      الله المستعان ، افكر إن شاء الله وعندما أهتدي إلي حل أكتبه.

    • ربنا المستعان

  • سلام غليكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بالأخت الفاضله.
      تشرفت بزيارتك لصفحتي الشخصيه.

اكتب تعليقك